الأطفال، الاستهلاك و الإشهار التلفزي في شهر رمضان 2016

  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image

في إطار نشاطه العلمي وضمن سلسلة الموائد المستديرة التى ينظمها احتضن المركز العربي   للأبحاث ودراسة السياسات تونس  بمشاركة المعهد الوطني للاستهلاك و مرصد الإعلام والتكوين و التوثيق  والدراسات حول حماية حقوق الطفل و ذلك يوم الإربعاء 29 جوان  2016  في الساعة العاشرة ليلا مسامرة رمضانية  حول: ” الأطفال، الاستهلاك و الإشهار التلفزي في شهر رمضان 2016″.

شارك في المائدة مختصون و خبراء في الإشهار،في التغذية، في الاستهلاك، في علم نفس الطفل و في القانون،كالتالي:
– حاتم قطران، أستاذ جامعي، خبير أممي ونائب رئيس لجنة حقوق الطفل بمنظمة الأمم المتحدة  عنوان مداخلته : ” أثر ممارسات الإشهار والتسويق التجاريين على حقوق الطفل .

– حسن الزرقوني، مدير عام  Sigma Conseil  قدم مداخلة تحت عنوان:

Le Tunisien, l’audience TV et le marché publicitaire   Ramdan 2016

– الزبير رابح، مدير بالمعهد الوطني للاستهلاك عنوان مداخلته:  “تحليل مضمون الإشهار الرمضاني خلال النصف الأول من شهر رمضان 2016”.

– رياض الصافي، مهندس/كاهية مدير  بمرصد الإعلام والتكوين و التوثيق و الدراسات حول حماية حقوق الطفل عنوان مداخلته “الطفل و الومضات الإشهارية  الرمضاني خلال النصف الأول من شهر رمضان 2016”.

فوزي الزعلاني، أستاذ جامعي وباحث في علم النفس  قدم مداخلة تحت عنوان “تأثير الإشهار على السلوك الاستهلاكي للأطفال و المراهقين مقاربة نفسية و اجتماعية”.

  ليلى علوان، أستاذة في علوم التغذية قدمت مداخلة بعنوان:

L’aspect nutritionnel ou antinutritionnel des spots télévisés

أدار الحوار الأستاذ الجامعي سليم المصمودي.

لمزيد الاطلاع