دعوة للمشاركة في ندوة علمية دولية “التراث العالمي في بلدان المغرب” أيام 1-2 جويلية 2022

يعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات .تونس ومخبر اشتغال الأرض، التعمير و أنماط العيش في المغرب العربي في العصور القديمة و الوسيطة –كلية الآداب و العلوم الإنسانية بسوسةLR13ES11، تنظيمهما لندوة علمية دولية بعنوان ” التراث العالمي في بلدان المغرب “ أيام 1-2 جويلية 2022 بتونس.

يعقد المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات. تونس ندوةً دولية بعنوان “” التراث العالمي في بلدان المغرب “ . وتعقد الندوة في تونس خلال الفترة 1-2 جويلية 2022 ، تونس.

تفتح اللجنة العلمية للندوة المجال أمام الباحثين للمشاركة بأوراق بحثية ضمن الإطار الذي تحدده الورقة الخلفية لموضوع الندوة ومحاوره. وتستقبل اللجنة المقترحات البحثية للمشاركة في الندوة وفقًا للجدول الزمني التالي:

  1. يُقدّم ملخّص عن البحث لا يتجاوز 500 كلمة، يستعرض مخطّطه الأساسي، ويشمل: فرضية البحث، وقضاياه، وإشكالياته الرئيسة، ومنهجه ومقارباته، ومراجعه ومصادره.
  2. يُرسَل الملخّص إلى اللجنة مع استمارة التسجيل الى العنوانين الإلكترونين التاليين: carep.tn@gmail.com / labohistoire.facultesousse@gmail.com في موعٍد أقصاه 10 مارس 2022.

تستقبل اللجنة البحوث التي تُقر مشاركتها مبدئيًا، وتقوم بتحكيمها لجنة علمية متخصصة، ويجري إخطار الباحث بقرار اللجنة سلبيًا أو إيجابيًا بشكل مبرر، كما تجري إفادته بمقترحات تعديل البحث، إن وجدت، وذلك ابتداء من 31 مارس  2022.

حدّد آخر موعد لقبول النص النهائي (الورقة العلمية الكاملة Full paper) يوم 31 ماي 2022. ويتراوح حجم الورقة البحثية بين 6000 و8000 كلمة (بما في ذلك الهوامش/ الحواشي والمراجع).